البث المباشر الراديو 9090
دمج مأموريات مصلحة الجمارك المصري
وفرت مصلحة الضرائب المصرية الجهد والوقت على الممولين، عن طريق دمج مأموريات مصلحة الضرائب المصرية، حيث يتم تطبيق منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة، التى ترتكز على ميكنة ودمج الأعمال الضريبية الرئيسية فى الـ 10 مأموريات المدمجة التابعة لمنطقة القاهرة رابع.

وكشفت مصلحة الضرائب المصرية ضرورة توجه ممولى مأموريات الاستثمار بالقاهرة وبخاصة شركات المنطقة الحرة الملزمة بالإنضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية فى مرحلتها الخامسة إلى مقر المأمورية لاستكمال إجراءات الانضمام للمنظومة.

وأشارت مصلحة الضرائب المصرية، إلى أن 15 ديسمبر الجارى سيكون بدء تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية فى مرحلتها الخامسة على الشركات المسجلة بمأموريتى الاستثمار والمساهمة بالقاهرة بالقرار رقم 443 لسنة 2021.

وتهيب مصلحة الضرائب المصرية بممولى مأمورية الاستثمار بالقاهرة وبخاصة شركات المنطقة الحرة الملزمة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية فى مرحلتها الخامسة، والتى تبدأ اعتبارا من 15 ديسمبر الجارى، ضرورة الإسراع بالتوجه إلى مأمورية الاستثمار بالقاهرة قبل هذا التاريخ، لاستكمال إجراءات الانضمام إلى منظومة الفاتورة الإلكترونية، وذلك لعدم تعرضهم للمسائلة القانونية.

دمج مأموريات مصلحة الجمارك المصري

دمج مأموريات مصلحة الجمارك المصري

وأوضح بيان للمصلحة أنه سبق وأن أصدرت المصلحة قرارا رقم (443) لسنة 2021 بإلزام المجموعة الأولى من الشركات المسجلة فى مأموريتى الاستثمار والمساهمة بالقاهرة، بإصدار فواتير ضريبية إلكترونية عما تبيعه من سلع أو تؤديه من خدمات، وذلك إعتبارا من 15ديسمبر الجارى.

كما أن المصلحة قامت من خلال الرابط التالى على موقع مصلحة الضرائب المصرية 

www.eta.gov.eg/ar/content/enquiry-services

بإتاحة خدمة تمكن الممولين والمسجلين الذين شملهم قرار الإلزام رقم 443 لسنة 2021 عن طريق إدخال رقم التسجيل الضريبى الخاص بهم التأكد من وجودهم بقرار الإلزام بمنظومة الفاتورة الإلكترونية.

وأكد بيان المصلحة أن هذه الشركات يمكنها التواصل مع المصلحة من خلال الخط الساخن 16395 والخاص بمركز الاتصالات المتكامل التابع للمصلحة والذى يقوم بالرد على كافة الاستفسارات وتقديم الحلول للمشكلات.

كما أعلنت مصلحة الضرائب، عن وسيلة جديدة للتواصل مع الممولين، بإطلاق صفحة رسمية على موقع التدوينات الصغيرة “تويتر”، يمكن الوصول إليها من خلال اللينك التالى: 0twitter.com/tax_egypt.

ويمكن للممول من خلال الصفحة، متابعة كافة الأخبار الضريبية والأنشطة والأحداث الخاصة بمصلحة الضرائب أولا بأول، والتعرف على كل جديد يخص المنظومة الإلكترونية الشاملة وكافة الخدمات الضريبية التى تقدمها المصلحة.

يذكر أن رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أكد أن 9 ديسمبر الجارى آخر موعد لتلقى طلبات ممولى المأموريات المدمجة العشرة بمنطقة القاهرة رابع لتعديل المركز الرئيسى لهم، ولن يتم قبول أى طلب بعد هذا التاريخ، وذلك تنفيذا لتوجيهات وزير المالية بالتيسير على الممولين وتقديم أفضل خدمة ضريبية لهم، خاصة مع بدء تطبيق منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة بهذه المأموريات المدمجة اعتبارا من 2 يناير 2022.

وأوضح عبد القادر أن المستندات المطلوبة لتعديل المركز الرئيسى تتضمن طلب يقدم من الممول أو وكيله مرفق معه، صورة البطاقة الضريبية، وصورة من الرقم القومى للممول، لافتا إلى أنه فى حالة ما إذا كان وكيل الممول يضاف إلى هذه المستندات صورة من التوكيل موضحا به أنه يتم التعامل مع مصلحة الضرائب مع ضرورة إحضار الاصل للإطلاع عليه، هذا بالإضافة إلى صورة الرقم القومى للوكيل.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز