البث المباشر الراديو 9090
سليم سحاب
ياسمينا العلوانى.. ابنة الإسماعيلية إحدى المواهب المصرية الشابة، التى تبلغ من العمر 16 عامًا، لفتت أنظار لجنة التحكيم فى برنامج "Arabs got talent"، الذى يبث على قناة "MBC".

أثارت ياسمينا دهشة العالم العربى بغنائها فى برنامج أراب ايدول لما تمتلكه من صوت يشبه كوكب الشرق أم كلثوم.

وتم تدشين صفحة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بعنوان "Yasmina El-Elwany Arabs got talent"، جذبت أكثر من 8 الآف متابع حتى الآن، وذلك لدعم الفتاة الصغيرة للفوز فى مسابقة "عرب جوت تالنت.

مايسترو سليم سحاب هو صاحب الفضل الأول والأخير فى تكوينها الفنى، فبعد إعلان الأوبرا فى جريدة الجمهورية عن طلب مواهب، قدمت ياسمينا للالتحاق بكورال الأطفال بالأوبرا، وتم قبولها، ومن ثم سمح لها المايسترو أن تغنى “صولو”، وجعلها تشارك فى العديد من الحفلات المهمة، فغنت على مسرح الجمهورية، وفى أوبرا إسكندرية، وأوبرا دمنهور.

ياسمينا شاركت بالعديد من الحفلات بدار الأوبرا بالقاهرة ودمنهور ومسرح الجمهورية، وهى معتمدة بفرقة الموسيقى العربية منذ أن كانت فى الثانية عشرة من عمرها.

ياسمين العلوانى كتبت على صفحتها التى تم تدشينها على "فيس بوك" قائلة: "الحمد لله والشكر لله حتى يبلغ الحمد منتهاه.. الحمد لك والشكر لك بعدد ضربات قلبى وأنفاسى يا الله".

ونشرت ياسمينا أحد رسائل معجابينها، حيث أكد أنها خليفة أم كلثوم، قائلًا "ملاك الطرب قد قدم طلب بالنيابة عن الست أم كلثوم بس بعدة شروط منها.. أنك متغنيش أى حاجة كلماتها وألحانها فوق المتوسط.. أنك متتعامليش مع ناس كل اللى يهمهم أنهم يعملو فلوس عليكى.. أنك تستعملى اللقب فى خدمة كل فقير".

وأثارت موهبة ياسمينا دهشة العديد من الفنانين المصريين والعرب حيث علق الفنان السورى سامو زين، على صوت المتسابقة المصرية ياسمينا، التى سحرت لجنة برنامج "أرابز جوت تالنت4"، بصوتها القوى، قائلًا: "ياسمينا، طول عمرك ولادة يا مصر يا أم الفن، صوت رائع بكل المقاييس".

وقال الفنان شريف منير إن ياسمينا تمتلك صوتا رائعا يحتاج دعمًا منا جميعًا.. لا يحتاج أن ينتظر فرصة فى برنامج.. يا وزارة الثقافة يا ملحنين مصر انتبهوا لكنوز مصر".

كما طالب الشاعر جمال بخيت بإنقاذ الأصوت المصرية العظيمة من الضياع، معلقًا على صوت "ياسمينا" التى تألقت فى الحلقة الثانية من برنامج اكتشاف المواهب "Arabs Got Talent" وأبهرت لجنة التحكيم بقوة صوتها.

وقال بخيت إن "المأساة أن شركة لبنانية غالبا حتمضيها عقد احتكار، وبعدين يبيعوها لبعض شيوخ الخليج اللى بيكتبوا أغانى ويلحنوها ويسمعوها لوحدهم".

وانتقد بخيت مسؤولى ماسبيرو قائلًا: "ماذا يفعل المسؤولون فى ماسبيرو غير الحصول على مرتبات باهظة مقابل الفشل.. وماذا يفعل أصحاب القنوات الخاصة.. مواهب مصر العظيمة فى الغناء تضيع".

وقال العميد على جابر تعليقًل على موهبة ياسمينا "بإحساس الأب وإحساس الحكم.. قلبا وقالبا مع هذه الموهبة الحقيقية حتى النهاية.. شكرًا جزيلًا شمس الاغنية على هذا القرار الصائب".

فى المقابل أعرب الموسيقار المصرى عمرو إسماعيل عن استيائه الشديد من الضجة التى حدثت حول صوت المتسابقة ياسمينا، وقال: "لم تبهرنى البنت المصرية ياسمين فى برنامج Arabs got talent لسبب بسيط، إن ده صوت مستعار وغير حقيقى، البنت صوتها وهى بتتكلم والطبيعى مش كده".

أضاف: "المشكلة إن البنت بتقلد وبتحاول تعرض صوتها وده مش صح، وواضح ومن صوتها الطبيعى إنها مش كده، الموضوع بسيط، اسمعى صوت أنغام أو أى مطربة محترمة تلاقى صوتها فى الكلام هو صوتها فى الغناء، محاولة تعريض الصوت وإخراجه بالشكل ده من بنت صغيرة معناه تدمير أحبالها الصوتية".

وقالت المطربة الإماراتية أحلام "مع احترامى للجنة أخطئوا الاختيار وجه نظرى، صحيح صوتها قوى بس لا يحمل أى إحساس ولا شجن أحسنت على جابر بس يا ليتك ظليت على رأيك".

وتابعت "الصوت هو الإحساس صوتها ضخم جدا، لأنها فقط تسيء استخدامه وهو صوت مستعار مثل صوت القربة، يا ليتى معاهم أمس مع احترامى لكل الكبار اللجنة".

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز